طاحونه البابا كيرلس
قراءات يوم السبت الموافق 5 مارس 2011م 467447 قراءات يوم السبت الموافق 5 مارس 2011م 73011 قراءات يوم السبت الموافق 5 مارس 2011م 467447
قراءات يوم السبت الموافق 5 مارس 2011م 0002pmz

اهلا ًوسهلا بك عزيزي الزائر نورتنا في منتدي طاحونه البابا كيرلس نتمني ان تكون سعيد وانت بداخل المنتدي وقضاء وقت ممتع تفيد وتستفيد معنا ، اذا كانت اول زيارة لك للمنتدي فا اضغط علي تسجيل لتحصل علي عضوية جديده وتتمتع بكافة المزايا وتكون عضو في اسرة المنتدي ، واذا كنت عضو بالمنتدي فا اضغط علي دخول لتسجيل دخولك بعضويتك بالمنتدي .

قراءات يوم السبت الموافق 5 مارس 2011م 68085
طاحونه البابا كيرلس
قراءات يوم السبت الموافق 5 مارس 2011م 467447 قراءات يوم السبت الموافق 5 مارس 2011م 73011 قراءات يوم السبت الموافق 5 مارس 2011م 467447
قراءات يوم السبت الموافق 5 مارس 2011م 0002pmz

اهلا ًوسهلا بك عزيزي الزائر نورتنا في منتدي طاحونه البابا كيرلس نتمني ان تكون سعيد وانت بداخل المنتدي وقضاء وقت ممتع تفيد وتستفيد معنا ، اذا كانت اول زيارة لك للمنتدي فا اضغط علي تسجيل لتحصل علي عضوية جديده وتتمتع بكافة المزايا وتكون عضو في اسرة المنتدي ، واذا كنت عضو بالمنتدي فا اضغط علي دخول لتسجيل دخولك بعضويتك بالمنتدي .

قراءات يوم السبت الموافق 5 مارس 2011م 68085
طاحونه البابا كيرلس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابهأحدث الصورالتسجيلدخولالتسجيل

 

 قراءات يوم السبت الموافق 5 مارس 2011م

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عادل جبران
مشرف عام
مشرف عام



ذكر
التسجيل : 08/08/2009
مجموع المساهمات : 1589
شفـيعي : العدرا
الـعـمـل : مدير عام بالتربية والتعليم
هـوايـتـي : قراءات يوم السبت الموافق 5 مارس 2011م Writin10
مزاجي : قراءات يوم السبت الموافق 5 مارس 2011م 1610

بطاقة الشخصية
لقبك: مستر المنتدي

قراءات يوم السبت الموافق 5 مارس 2011م Empty
مُساهمةموضوع: قراءات يوم السبت الموافق 5 مارس 2011م   قراءات يوم السبت الموافق 5 مارس 2011م 10163310السبت 5 مارس - 17:00




باكــر

مزمور باكر
[/size]


من مزامير أبينا داود النبي ( 118 : 39 )

حَظِّي أنت ياربُّ فَقُلْتُ: أنْ أحْفَظَ وصاياكَ. توسلت إلى وجهك بكُلِّ قلبي. ارْحَمنِي كَقَولِكَ. هللويا


إنجيل باكر



من إنجيل معلمنا متى البشير ( 5 : 25 ـ 37 )

كنْ متفاهماً مع خصمكَ سريعاً ما دُمْتَ معه في الطريق، لئلا يُسلِّمَكَ الخَصمُ إلى القَاضِي ويُسلِّمكَ القاضي إلى الشُّرَطيِّ، فتُلقَى في السِّجن. الحقَّ أقولُ لكَ لا تَخرُجُ مِنْ هُناكَ حتى تُوفِيَ الفَلسَ الأخِيرَ!
قَدْ سمعتُم أنَّهُ قِيلَ للقُدمَاءِ: لا تَزنِ. وأمَّا أنا فأقُول لكُم: إنَّ كُلَّ مَن ينظرُ إلى امرأةٍ ليشتهيها، فقد زَنَى بها في قَلبهِ. فإنْ كانت عَينُك اليُمنَى تُعثرُكَ فاقلعهَا وألقها عنك، لأنَّهُ خيرٌ لك أن يَهلكَ أحَدُ أعضائِكَ ولا يذهب جسدُك كُلُّه إلى جهنَّمَ. وإنْ كانت يدُك اليُمنَى تُعثرُكَ فاقطعها وألقِهَا عنك، لأنَّهُ خَيرٌ لك أن يَهلكَ أحدُ أعضائِك ولا يذهب جسدك كُلُّه إلى جهنم.
قيل: أن مَنْ طلَّقَ امرأتَهُ فليُعطها كتابَ طلاقٍ. وأمَّا أنا فأقولُ لكُم: إنَّ مَنْ طلَّقَ امرأتهُ بغير علة زنا فقد جعلها تزني، ومَنْ يَتَزوَّجُ مطلَّقةً فإنَّهُ يزني.
أيضاً سمعتُم أنَّهُ قيل للقُدماءِ: لا تحنث، بل أوف للرَّبِّ أقسامك. وأمَّا أنَا فأقُولُ لكُم: لا تحلفُوا البتَّة، فلا تحلفوا بالسَّماء لأنَّها عرش اللَّه، ولا بالأرض لأنها مَوطئُ قدميه، ولا بأورشليم لأنَّها مدينةُ الملك العظيم. ولا تحلف برأسكَ لأنَّك لا تقدر أن تجعل شَعرةً واحدةً بيضاءَ أو سوداءَ. بل فليكُن كلامُكم نَعَم نَعَم، ولا لا. وما زادَ على ذلك فهو من الشِّرِّير.



( والمجد للَّـه دائماً )


القــداس



البولس من رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية



( 12 : 1 ـ 21 )

فأطلب إليكم يا إخوتي برأفات اللَّه أن تقدموا أجسادكم ذبيحة حية مقدسة مرضية للَّـه عبادتكم العقلية ترضيه ولا تشاكلوا هذا الدهر بل تغيروا عن شكلكم بتجديد أذهانكم لتختبروا ما هى مشيئة اللَّه الصالحة المرضية والكاملة فإني أقول لكم بالنعمة المعطاة لي لكل من هو بينكم ألا يرتئي فوق ما ينبغي أن يرتئي بل يرتئي إلى التعقل كما قسم اللَّـه لكل واحـد مقداراً مِنَ الإيمان فإنه كما لنا في جسد واحد أعضاء كثيرة ولكن ليس جميع الأعضاء لها عمل واحد هكذا أيضاً نحن الكثيرين جسد واحد في المسيح وكل واحد منا أعضاء بعضاً لبعض فإذ لنا مواهب مختلفة بحسب مقدار النعمة المعطاة لنا: أنُبوَّةٌ فبالنِّسبة إلى الإيمان، وإن كانت خدمةٌ ففي الخدمة، أم المُعلِّمُ ففي التَّعليم، وإن كان من يعزي فبطيب قلب والمُعطي فبصفاء النية، والمُدَبِّرُ فباجتهادٍ، والرَّاحمُ فبسُرُورٍ.
والمحبَّةُ فلتكُن بلا رياءٍ. كُونُوا كارهين الشَّرَّ، مُلتصقين بالخير. وادِّينَ بعضُكُم بعضاً بالمحبَّة الأخويَّة، مُقدِّمين بعضُكُم بعضاً في الكرامة. كونوا غير مُتكاسِلين في الاجتهاد، حارِّين في الرُّوح، عابدين الرَّبَّ، فرحين في الرَّجاء، صابرين في الضِّيق، مُواظبين على الصَّلاة، مُشتركين في احتياجات القدِّيسين، عاكفين على ضيافة الغُرباء. باركُوا على الذين يضطهدونكُم. باركُوا ولا تلعنُوا. فرحاً مع الفرحين وبُكاءً مع الباكين. مُهتمِّين بعضُكُم لبعضٍ اهتماماً واحداً، غير مفكرين بالأُمُور العالية بل مُنقادين إلى المُتَّضعين. لا تكونوا حُكماء عند أنفُسِكُم. لا تُجازوا أحداً عن شرٍّ بشرٍّ. مهتمين بالصالحات قُدَّام جميع النَّاس. إن أمكن فسالموا جميع النَّاس قدر ما تستطيعون. لا تنتقِمُوا لأنفُسكُم أيُّها الأحبَّاءُ، بل أعطوا موضعاً للغضب، لأنَّهُ قد كتب لي الانتقام أنا أُجَازِي يقول الرَّبُّ فإنْ جاع عَدُوُّكَ فَأَطعِمهُ وإن عَطِشَ فَاسِقِه فإنَّكَ إن فعلت هذا تجمع على هامته جَمْرَ نارٍ لا يَغْلِبَنَّكَ الشَّرُّ بل اغلب الشَّرُّ بِالخَيرِ.



( نعمة اللَّـه الآب فلتحل على أرواحنا يا آبائي وإخوتي. آمين. )




الكاثوليكون من رسالة يعقوب الرسول



( 1 : 1 ـ 12 )

يعقوبُ، عبدُ اللَّهِ وربِّنا يسوعَ المسيح، يُهدي السَّلامَ إلى الأسباط الاثني عشرَ الذينَ في الشَّـتَاتِ.
احسبُوهُ كلِّ فرحٍ يا أخوتي حينما تقَعُون في تجارب مُتَنوِّعةٍ، عَالمينَ أنَّ امتحان إيمانكُمْ يُنشئ صبراً. وأمَّا الصَّبرُ فليكُن لهِ عملٌ كامل، لكي تكونوا كاملينَ وتامِّين غير ناقصين في شيءٍ. فإن كانَ أحدُكُم تنقصهُ حكمةٌ، فليسألَ اللَّهِ الذي يُعطي الجميعَ بسخاءٍ ولا يُعيِّرُ، فَسيُعْطَى له. ولكن ليطلب بإيمانٍ غير مُرتابٍ البتة. لأنَّ المُرتابَ يُشبهُ أمواج البحر الذي تسوقه الرِّيحُ وتدفعه. فلا يَظُنَّ ذلك الإنسانُ أنَّهُ يَنَالُ مِنْ الرَّبِّ شيئاً. رجُل ذو رأيين هو مُتَقَلقِلٌ في جَمِيع طُرُقِهِ. فَلْيَفتَخِرْ الأخُ المُتواضعُ بارتفاعِهِ، وأمَّا الغَنيُّ فباتِّضاعِهِ، لأنَّهُ كزهرِ العُشبِ يَزولُ. لأنَّ الشَّمسَ أشرَقتْ بالحَرِّ فيَبَّسَتْ العُشبَ، فسقط زهرُهُ وفنيَّ جَمالُ مَنظَرهِ. هكذا يَذبُلُ الغَنيُّ في جميع طُرُقِهِ. مغبوط هو الرَّجُل الذي يَصبرُ على التَّجربَةِ، لأنَّه إذا تزكى ينالُ إكليلَ الحياة الذي وعَدَ بِهِ الرَّبُّ للذِينَ يُحبُّونَهُ.



( لا تحبوا العالم، ولا الأشياء التي في العالم، لأن العالم يزول وشهوته معه،



وأمَّا من يعمل بمشيئة اللَّـه فإنَّهُ يبقى إلى الأبد. )




الإبركسيس فصل من أعمال آبائنا الرسل الأطهار



( 21 : 27 ـ 39 )

ولمَّا قرب انقضاء السَّبعةُ الأيَّامُ رآهُ اليهُودُ الذين من آسيا في الهيكل، فهيجوا الجمع كافة وألقوا عليه أيديهم صارخين قائلين:" يا رجال إسرائيل، أغيثونا! هذا هو الرَّجلُ الذي يُعلِّمُ الجميع في كل مكانٍ ضدًّا للشَّعب والنَّاموس وهذا الموضع حتى أدخل يونانيين إلى الهيكل ودنس هذا الموضع المقدس". لأنَّهم كانوا قد رأوا معهُ تروفيمس الأفسُسيَّ، في المدينة فظنوا أن بولس قد ادخلهُ الهيكل. فهاجت المدينة كُلُّها، وتراكضَ الشَّعبُ وأمسكُوا بولس وجرُّوهُ خارج الهيكل. وللوقت أُغلقت الأبوابُ، وفيما هُم يطلُبُون أن يقتُلُوهُ، بلغ الخبر إلى أمير الكتيبة بأنَّ أُورشليم كُلَّها قد اضطربت. فأخذ من ساعته جنداً وقُوَّاد مِئاتٍ وركض إليهم. أما هم لما رأوا أمير الكتيبة والجند كفُّوا عن ضرب بولس. حينئذٍ أقترب إليه قائد الألف وأمسكهُ، وأمر أن يوثق بسلسلتين، وطفق يَستخبرُ: تُرى من هو؟ وماذا فعل؟ وكان البعضُ يصيح بشيءٍ في الجمع. ولمَّا لم يَقدر أن يَعلم اليقين لسبب الشَّغب، أمر أن يحمل إلى المُعسكر. فلمَّا صعد إلى الدَّرج أتَّفق أنَّ الجند حملوه بسبب عُنف الجمع، فإنَّ جُمهور الشَّعب اتبعوه وهم يصرخون:" ارفعه " ولمَّا قارب بولس أن يدخُل المُعسكر قال للأمير: " أيجُوزُ لي أن أقُول لك شيئاً ؟ " فقال: " هل تعرف اليونانيَّة؟ أفلست أنت المصريَّ الذي صنع قبل هذه الأيَّام هيجاناً، وأخرج إلى البرِّيَّة أربعة آلاف رجل مِنَ القتلة؟ ". فقال بولس: " أنا رجُلٌ يهُوديٌّ طرسُوسيٌّ، من مدينة ليست بحقيرة من كيليكيَّة فأسألك أن تأذن لي أن أُكلِّم هذا الشَّعب ".



( لم تَزَلْ كَلِمَةُ الربِّ تَنمُو وتكثر وتَعتَز وتَثبت، في بيعة اللَّـه المُقدَّسة. آمين. )


مزمور القداس



من مزامير أبينا داود النبي ( 5 : 1 )

أنصِت ياربُّ لكَلمَاتي، وافهم صُرَاخِي. أَصْغِ إلى صَوتِ طلبَتِي يا مَلِكِي وإلَهِي. هللويا

إنجيل القداس



من إنجيل معلمنا متى البشير ( 5 : 38 ـ 48 )

قد سمعتُم أنَّه قِيلَ: عينٌ بعينٍ وسنٌ بسنٍّ. وأمَّا أنا فأقول لكم: لا تقاوِموا الشَّر، بل مَن لطمكَ على خدِّكَ الأيمن فحوِّل له الآخَر. ومَن أرادَ أن يقاضيك ليأخذ ثوبك فاترك له رِّداءك. ومَن سخَّركَ ميلاً فامشِ معه اثنين. مَن سألكَ فأَعطِه، ومَن أراد أن يقترض منكَ فلا تَرُدَّهُ.
قد سمعتُم أنه قِيلَ: تحب قريبك وتبغِض عدوَّك. وأمَّا أنا فأقول لكم: أحبُّوا أعداءكُم. بارِكوا لاعنيكُم. وصلُّوا عن الذين يطردونكم، لكي تكونوا أبناء أبيكم الذي في السَّمَواتِ، لأنَّه يُشرِق شمسه على الأشرار والصالحين، ويُمطِر على الأبرار والظَّالمين. فإنكم إنْ أحببتُم الذين يحبُّونكم، فما هو أجركم؟ إذ العشَّارون أيضاً يفعلون كذلك. وإن سلَّمتُم على إخوتكم فقط، فأيَّ فضل تفعلون؟ إذ الوثنيون يفعلون كذلك. فكونوا أنتُم كاملينَ كما أنَّ أباكم الذي في السَّمَواتِ كاملٌ.



( والمجد للَّـه دائماً )

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قراءات يوم السبت الموافق 5 مارس 2011م
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قراءات يوم الأربعـاء الموافق 23 مارس 2011م
» قراءات يوم الخميس الموافق 24 مارس 2011م
» قراءات يوم الثلاثاء الموافق أول مارس 2011م
» قراءات يوم السبت الموافق 17 سبتمبر 2011م
» قراءات يوم السبت الموافق 8 يناير 2011م

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
طاحونه البابا كيرلس :: الطاحونه المسيحية العامة :: منتدي الكتاب المقدس-
انتقل الى:  


هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

للتسجيل اضغط هـنـا

منتدي طاحونه البابا كيرلس



Preview on Feedage: %D8%B7%D8%A7%D8%AD%D9%88%D9%86%D9%87-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%A7%D8%A8%D8%A7-%D9%83%D9%8A%D8%B1%D9%84%D8%B3 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You