عادل جبران مشرف عام
التسجيل : 08/08/2009 مجموع المساهمات : 1589 شفـيعي : العدرا الـعـمـل : مدير عام بالتربية والتعليم هـوايـتـي : مزاجي :
بطاقة الشخصية لقبك: مستر المنتدي
| موضوع: قراءات يوم الإثنين الموافق 5 سبتمبر 2011م الإثنين 5 سبتمبر - 7:58 | |
| ( يوم الاثنين ) 5سبتمبر 2011 30مسرى 1727
عشــية
مزمور العشية
من مزامير أبينا داود النبي ( 5 : 10 ، 11 ، 12 ، 13 )
وليفرح جميعُ المتَّكِلين عليكَ. إلى الأبدِ يُسرُّون. ويَفتخرون بكَ كلُّ الذين يُحبِّون اسمَكَ. لأنَّكَ أنتَ بارَكت الصدِّيقَ ياربُّ. هللويا.
إنجيل العشية
من إنجيل معلمنا متى البشير ( 13 : 53 ـ 58 )
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]ولمَّا أكملَ يسوعُ هذهِ الأمثالَ انتقلَ من هُناكَ. ودخلَ في وطنِهِ وكانَ يُعلِّمهُم في مجامعهم حتَّى بُهتُوا وقالوا: " مِن أينَ لهذا هذهِ الحكمَةُ وهذهِ القوَّاتُ؟ أليسَ هذا ابنَ النَّجَّار؟ أليست أُمُّهُ هيَ مريم، وإخوتُهُ يعقوبَ ويوسي وسمعانَ ويهوذا؟ أو ليست أخواتُهُ جَمِيعهُنَّ عِندنا؟ فَمِن أينَ لهذا هذهِ جميعُها؟ " فكانوا يعثرونَ بهِ. وأمَّا يسوعُ فقالَ لهُم: " ليسَ نبيٌّ مهانٌ في جهةٍ ما إلاَّ في وطنهِ وفي بيتهِ ". ولم يصنع هناكَ قوَّاتٍ كثيرةً لعدم إيمانهم.( والمجد للـه دائماً )
باكــر
مزمور باكر
من مزامير أبينا داود النبي ( 100 : 10)
في أوقاتِ الغدواتِ، كنتُ أقتلُ جَميع خطاة الأرض، لأُبيدَ من مدينةِ الربِّ جميعَ صانِعي الإثم. هللويا.
إنجيل باكر
من إنجيل معلمنا متى البشير ( 14 : 1 ـ 5 ) [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
وفي ذلكَ الزمن سمعَ هيرودسُ رئيسُ الرُّبع خبرَ يسوعَ، فقالَ لفتيانهِ: " هذا هو يوحنَّا الصابغُ فإنه قام من الأمواتِ ومن أجل هذا تُعملُ بهِ القوَّاتُ " فإنَّ هيرودسَ كانَ قد أمسكَ يوحنَّا وربطهُ وطرحهُ في السجن من أجل هيروديَّا امرأة فيلبُّس أخيهِ، لأنَّ يوحنَّا كانَ يقولُ لهُ: " لا يحلُّ لكَ أن تتخذها ". وأرادَ أن يَقتلهُ فخافَ من الجمع، لأنَّهُ كانَ عندهُم مثلَ نبيٍّ. ( والمجد للـه دائماً )
القــداس
البولس من رسالة بولس الرسول إلى أهل أفسس
( 4 : 8 ـ 16 )
لذلكَ يقولُ: " إذ صعدَ إلى العلاءِ سَبَى سبياً وأعطَى النَّاسَ عطايا ". فما هو الصعودُ إلاَّ إنَّهُ ذهبَ أيضاً إلى جهاتِ الأرض السُّفلَى. فالذي نزلَ هو الذي صعدَ أيضاً إلى جميع السَّمواتِ ليُكمِّلَ كلَّ شيءٍ. وهو أعطَى البعضَ أن يَكُونوا رُسلاً، والبعضَ أنبياءَ، والبعضَ مُبشِّرينَ، والبعضَ رُعاةً ومُعلِّمينَ، لأجل تَكمِيل القدِّيسينَ، لعمل الخدمةِ، لبُنيانِ جسدِ المسيح، إلى أن ننتهِيَ جَميعُنا إلى وحدانيَّةِ الإيمان ومعرفةِ ابن اللـهِ. إلى إنسانٍ كاملٍ. إلى قياس قامةِ ملءِ المسيح. كي لا نَكُونَ فيما بعدُ أطفالاً مضروبين بالأمواج ومَحمولينَ بكلِّ ريح تعليم، بحِيلةِ النَّاس، بمكر إلى مكيدةِ الضَّلال. بلْ صادقينَ في المحبَّةِ، لننموا في كلَّ شىءٍ بهِ الذي هو الرأسُ: المسيحُ، هذا الذي منهُ كُلُّ الجَسدِ مُرَكَّبٌ معاً، ومُقترنٌ بموازرة كُلَّ عرقٍ كمقدار عمل المواهبَ لكلِّ واحدٍ من الأعضاءِ، صانعاً نمواً للجسدِ لبُنيَانهِ في المَحبَّةِ. ( نعمة اللـه الآب فلتحل على أرواحنا يا آبائي وإخوتي. آمين. )
الكاثوليكون من رسالة بطرس الرسول الثانية
( 1 : 19 ـ 2 : 1 ـ 3 )
وثابتٌ عندنا كلام الأنبياء، هذا الذى هو نِعِمَّا تصنعونه إذا تأملتم إليه، كمثل سراج مضيءٍ فى موضع مُظلم، حتى يظهر النَّهار، والنور يشرق ويظهر فى قلوبكم، وهذا أولاً فاعلموه: أن كل نبوَّات الكتب ليس تأويلها فيها من ذاتها خاصة. وليست بمشيئة البشر جاءت نبوَّة فى زمان، بل تكلَّم أُناس بإرادة الله بالروح القدس. وقد كانت أنبياء كذبة فى الشَّعب، مثل ما يكون فيكم مُعلِّمون كذابون، هؤلاء الذين يأتون ببدع هلاك. والسيِّد الذى اشتراهم يجحدونه، ويجلبون على أنفسهم هلاكاً سريعاً. وكثيرون ينجذبون نحو نجاساتهم، ومن قِبَـلِهم يُجدَّف على طريق الحقِّ. وبالظُّلم وكلام الباطل يتَّجرون بكم، هؤلاء الذين دينونتهم منذ البدء لا تبطل، وهلاكهم لا ينعس. ( لا تحبوا العالم، ولا الأشياء التي في العالم، لأن العالم يزول وشهوته معه، وأمَّا من يعمل بمشيئة اللـه فإنه يبقى إلى الأبد. )
الإبركسيس فصل من أعمال آبائنا الرسل الأطهار
( 7 : 30 ـ 37 )
ولمَّا كمِلَت أربعون سنة، ظهر له ملاك فى بريَّة طور سينا فى لهيب نار على علَّيقة. فلمَّا رأى موسى الرؤيا تعجَّب. وفيما هو يتقدَّم ليتأمل، صار صوت الربِّ قائلاً: أنا هو إله آبائك، إله إبراهيم وإله إسحق وإله يعقوب. فارتعد موسى ولم يجسر أن يتأمل. فقال له الربُّ: اخلع نعل رجليك، لأن الموضع الذى أنت واقف عليه هو أرضٌ مقدَّسةٌ. قد رأيت عياناً مشقَّة شعبي الذين فى مصر، وسَمِعتُ أنينهم ونزلت لأُخلِّصهم. فهَلُمَّ الآن لأُرسلك إلى مصر. هذا هو موسى الذي أنكَرُوه قائلين: من أقامكَ رئيساً أو قاضياً علينا؟ هذا أرسلهُ اللـهُ رئيساً وفادياً بيد الملاكِ الذي ظهرَ لهُ في العُلَّيقةِ. هذا الذي أخرَجَهُم صَانِعاً عَجَائبَ وآياتٍ في أرض مصرَ، وفي البحر الأحمر، وفي البرِّيَّةِ أربعينَ سنةً. هذا هو مُوسىَ الذي قالَ لبَنِي إسرائيلَ: أنَّهُ سَيُقِيمُ لَكُمُ الرَّبُ إلهُ من وسط إخوَتِكُم نَبِيّاً مِثلي لهُ تَسمَعُونَ. ( لم تزل كلمة الرب تنمو وتكثر وتعتز وتثبت، فى بيعة اللـه المقدسة. آمين. )
مزمور القداس
من مزامير أبينا داود النبي ( 49 : 18 ، 12 )
ذبيحةُ التَّسبيح تُمَّجدِني، وهناك الطَّريقُ حيثُ أُريه خلاصَ اللـهِ. أَوفِ العليَّ نُذورَكَ. هللويا.
إنجيل القداس
من إنجيل معلمنا لوقا البشير ( 14 : 16 ـ 24 )[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
فقالَ لهُ: " إنسانٌ صنعَ وليمةً ودعا كثيرينَ، وأرسلَ عبدهُ في ساعةِ العشاء ليقولَ للمدعوِّينَ: تعالوا لأنَّ كُلَّ شيءٍ قد أُعِدَّ. فابتدأوا جَميعاً يَستعفُونَ بصوتٍ واحدٍ. فقالَ الأوَّلُ: إنِّي اشتريتُ حقلاً، وضروريٌّ لي أن أخرُجَ وأنظرهُ. أسألكَ أن تترُكني. لأنِّي لستُ آتٍ. وقال آخر: إنِّي اشتريتُ خمسةَ أزواج بقر، وأنا ماضٍ لأمَتحنهَا. أسألكَ أن تُعفينِي لأنِّي لستُ آتٍ. وقال آخر: إنِّي تَزوَّجتُ بِامرأةٍ فلذلكَ لا أقدرُ أن أجيءَ. فجاءَ العبدُ وأخبرَ سيِّدهُ بذلكَ. حينئذٍ غَضِبَ ربُّ البّيتِ وقال لعَبدهِ: اخرُجَ سريعاً إلى الأزقَّةِ وشوارعَ المدينةِ وأَدخِل إلى هذا المكانَ المسَاكينَ والجُدعَ والعُميَ والعُرجَ. فقال العبدُ: يا سيِّدُ، قد صارَ كمَا أمرتَ، ويُوجَدُ أيضاً مَكانٌ. فقال السَّيِّدُ للعَبدِ: اخرُج إلى الطُّرُقِ والسِّيَاجَاتِ وألزِمهُم بالدُّخُول حتَّى يَمتَلئَ بَيتي، لأنِّي أقُولُ لكُم إنَّهُ لَيسَ وَاحدٌ مِن أُولئِكَ الرِّجَالِ المَدعُوِّينَ يَذُوقُ عَشَائِي ".
| |
|