طاحونه البابا كيرلس
قراءات يوم الثلاثاء الموافق 28 سبتمبر 2010م 467447 قراءات يوم الثلاثاء الموافق 28 سبتمبر 2010م 73011 قراءات يوم الثلاثاء الموافق 28 سبتمبر 2010م 467447
قراءات يوم الثلاثاء الموافق 28 سبتمبر 2010م 0002pmz

اهلا ًوسهلا بك عزيزي الزائر نورتنا في منتدي طاحونه البابا كيرلس نتمني ان تكون سعيد وانت بداخل المنتدي وقضاء وقت ممتع تفيد وتستفيد معنا ، اذا كانت اول زيارة لك للمنتدي فا اضغط علي تسجيل لتحصل علي عضوية جديده وتتمتع بكافة المزايا وتكون عضو في اسرة المنتدي ، واذا كنت عضو بالمنتدي فا اضغط علي دخول لتسجيل دخولك بعضويتك بالمنتدي .

قراءات يوم الثلاثاء الموافق 28 سبتمبر 2010م 68085
طاحونه البابا كيرلس
قراءات يوم الثلاثاء الموافق 28 سبتمبر 2010م 467447 قراءات يوم الثلاثاء الموافق 28 سبتمبر 2010م 73011 قراءات يوم الثلاثاء الموافق 28 سبتمبر 2010م 467447
قراءات يوم الثلاثاء الموافق 28 سبتمبر 2010م 0002pmz

اهلا ًوسهلا بك عزيزي الزائر نورتنا في منتدي طاحونه البابا كيرلس نتمني ان تكون سعيد وانت بداخل المنتدي وقضاء وقت ممتع تفيد وتستفيد معنا ، اذا كانت اول زيارة لك للمنتدي فا اضغط علي تسجيل لتحصل علي عضوية جديده وتتمتع بكافة المزايا وتكون عضو في اسرة المنتدي ، واذا كنت عضو بالمنتدي فا اضغط علي دخول لتسجيل دخولك بعضويتك بالمنتدي .

قراءات يوم الثلاثاء الموافق 28 سبتمبر 2010م 68085
طاحونه البابا كيرلس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابهأحدث الصورالتسجيلدخولالتسجيل

 

 قراءات يوم الثلاثاء الموافق 28 سبتمبر 2010م

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عادل جبران
مشرف عام
مشرف عام



ذكر
التسجيل : 08/08/2009
مجموع المساهمات : 1589
شفـيعي : العدرا
الـعـمـل : مدير عام بالتربية والتعليم
هـوايـتـي : قراءات يوم الثلاثاء الموافق 28 سبتمبر 2010م Writin10
مزاجي : قراءات يوم الثلاثاء الموافق 28 سبتمبر 2010م 1610

بطاقة الشخصية
لقبك: مستر المنتدي

قراءات يوم الثلاثاء الموافق 28 سبتمبر 2010م Empty
مُساهمةموضوع: قراءات يوم الثلاثاء الموافق 28 سبتمبر 2010م   قراءات يوم الثلاثاء الموافق 28 سبتمبر 2010م 10163310الثلاثاء 28 سبتمبر - 9:03


قراءات يوم الثلاثاء الموافق28 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]2010
18توت 1727


عشــية

مزمور العشية

من مزامير أبينا داود النبي ( 98 : 8 ، 4 )


ارفعوا الربَّ إلهنا واسجدوا في جبلهِ المقدس. فإنَّ الربَّ إلهنا قدوس. ارفعوا الربَّ إلهنا. واسجدوا لموطئ قدمَيْهِ. هللويا.



إنجيل العشية


من إنجيل معلمنا يوحنا البشير ( 4 : 19 ـ 24 )

قالت له المرأةُ: " يا سيِّدُ أرى أنَّك نبيٌّ! آباؤُنا سجدوا على هذا الجبل، وأنتُم تقولون إنَّ موضع السجود في أورشليمَ الذي ينبغي أن يُسجدَ فيهِ ". قال لها يسوعُ: " يا امرأةُ، صدِّقيني أنَّه تأتي ساعةٌ، حتَّى أنَّه لا في هذا الجبل، ولا في أورشليم يُسجد للآب. أنتم تسجدونَ للذي لا تعرفونه. أمَّا نحن فنسجُد للذي نعرفه. لأنَّ الخلاصَ هو من اليهود. ولكن ستأتي ساعةٌ، وهيَ الآن، حين السَّاجدون الحقيقيُّونَ يَسجدون للآب بالرُّوح والحقِّ، لأنَّ الآب أيضاً يطلب مثل هؤلاء الذين يسجدون له. الله روحٌ هو. والذين يسجدون له يجب أن يسجدوا بالرُّوح والحقِّ.



( والمجد للـه دائماً )


باكــر

مزمور باكر

من مزامير أبينا داود النبي ( 117 : 27 ، 15، 16 )

أنتَ هو إلهي فَأَشكُركَ إلهي أنتَ فَأَرفعُكَ. يمينُ الربِّ صنعتْ القوةَ. يمينُ الربِّ رفَعْتني.هللويا.



إنجيل باكر

من إنجيل معلمنا يوحنا البشير ( 3 : 14 ـ 21 )

وكما رَفعَ موسى الحيَّةَ في البَرِّيَّةِ هكذا يَنبغي أن يُرفَعَ ابنُ البشرِ، لكي ينال كُلُّ مَن يؤمنُ بهِ حياةٌ أبديِّةٌ. لأنَّهُ هكذا أحبَّ اللهُ العالمَ حتَّى بذلَ ابنهُ الوحيدَ، لكي لا يَهلِكَ كُلُّ مَن يؤمنُ بهِ، بلْ تكونَ لهُ الحياةُ الأبديِّةُ. لأنَّهُ لم يُرسِل اللهُ ابنهُ إلى العالم ليَدينَ العالمَ، بلْ ليَخلُصَ بهِ العالمُ. الذي يؤمنُ بهِ لا يُدانُ، والذي لا يُؤمنُ بهِ قد دِينَ، لأنَّهُ لم يؤمنْ بِاسم ابنِ اللـهِ الوحيدِ. وهذه هيَ الدِّينونةُ: إنَّ النُّورَ قد جاءَ إلى العالمِ، وأحبَّ النَّاسُ الظُّلمةَ أكثرَ من النُّورِ، لأنَّ أعمالهُم كانت شرِّيرةً. لأنَّ كُلَّ مَن يعملُ الشرَّ يُبغِضُ النُّورَ، ولا يأتي إلى النُّورِ، لئلاَّ توبَّخَ أعمالُهُ. لأنَّها شريرةٌ. وأمَّا من يعملُ الحقَّ فيُقبِلُ إلى النُّورِ، لكي تظهرَ أعمالُهُ أنَّها باللهِ معمولةٌ ".

( والمجد للـه دائماً )

القــداس

البولس من رسالة بولس الرسول إلى أهل غلاطية

( 6 : 11 ـ 18 )

اُنظروا، بأي مقدار كتبتُ إليكم خطوطاً بيدي! الذي يُريدون أن يفتخروا بالجسد، هؤلاء الذين يُلزِمونَكُم أن تَختَتِنوا، لكي لا يُضطهَدُوا بصَلِيبِ المسيح فقط. لأنَّ الذينَ يَختَتِنونَ هُم لا يَحفظونَ النَّاموسَ، بَل يُريدونَ أن تَختَتِنوا أنتُم لكي يَفتَخِروا في جَسَدِكُم. وأمَّا مِنْ جِهَتي، فَحَاشَا لي أن أفتَخِرَ إلاَّ بِصَلِيبِ ربِّنا يَسوعَ المَسيحِ، هذا الذي بهِ قَد صُلِبَ العَالمُ لي وأنا صُلبتُ للعالم. لأنَّهُ في المسيح يسوع ليس الخِتانُ شيءٍ ولا الغُرلَةُ، بل الخَليقَةُ الجديدةُ. فكُلُّ الذين يوافقون هذا القَانونِ عَلَيهِم سلامٌ ورحمةٌ، وعلى إسرائيل الله. وفي ما بعد هذه لا يزادُ أحدٌ عليَّ أتعَاباً، لأنِّي محتملٌ فيجسدي جراحات المسيح. نعمةُ ربِّنا يسوعَ المَسيحِ مع روحِكُم يا إخوتي. آمين.



( نعمة اللـه الآب فلتحل على أرواحنا يا آبائي وإخوتي. آمين. )


الكاثوليكون من رسالة بطرس الرسول الأولى

( 1 : 3 ـ 12 )

مُباركٌ الله أبو ربِّنا يسوع المسيح، الذي لكثرة رحمته وَلَدَنَا ثانيةً لرجاء حيٍّ، بقيامة يسوع المسيح من الأموات، للميراث الذي لا يَبلى ولا يتدنَّس ولا يضمحلُّ، محفوظاً لكم في السَّموات، أيُّها المحروسين بقوة الله، بالإيمان للخلاص المُستَعدّ أن يُعلَن في الزمن الأخير. الذي به تبتهجون الآن يسيراً، وإن كان يجب أن تتألموا بتجارب متنوِّعة، لكي تكون صفوة إيمانكـم كريمـة أفضـل من الذَّهـب الفاني، المُجـرَّب بالنَّار، لتوجَدُوا بفخـر ومجدٍ وكرامةٍ عند استعلان يسوع المسيح، ذلك الذي وإن لم تعرفوه تحبُّونه. هذا الذي للآن لم تروه وآمنتم به، فتهللوا بفرح لا يُنطق به ومُمجد، وتأخذوا كمال إيمانكم وخلاص أنفسكم. لأنه من أجل هذا الخلاص قد طلب الأنبياء وفتَّشوا، الذين تنبَّأُوا عن النِّعمة التي صارت فيكم، وبحثوا عن الزمن وروح المسيح المُتكلِّم فيهم، إذ سبق فشهد على آلام المسيح، والأمجـاد الآتية بعـدها. الذين أُعلِنَ لهـم لأنهم ليسوا لأنفسهم كانوا يعملون، بل جعلوا نفوسهم لكم خداماً بهذه الأمور التي أُخبرتم بها أنتم الآن، بواسطة الذين بَشَّروكم بالرُّوح القدس المُرسَل من السَّماء. التي تشتهي الملائكة أن تطَّلع عليها.

( لا تحبوا العالم، ولا الأشياء التي في العالم، لأن العالم يزول وشهوته معه،

وأمَّا من يعمل بمشيئة اللـه فإنه يبقى إلى الأبد. )


الإبركسيس فصل من أعمال آبائنا الرسل الأطهار

( 4 : 8 ـ 18 )

حينئذٍ امتلأ بُطرسُ مِنْ الرُّوحِ القُدُس وقال لهم: " يا رُؤساءَ الشَّعبِ والشيوخ، إن كُنَّا نحن اليوم نُدان لعمل حسن إلى إنسانٍ ضعيفٍ، بماذا شُفِيَ هذا، فَليَكُن الأمر ظاهراً عند جَمِيعِكُم وجميع شَعبِ إسرائيلَ، أنَّهُ بِاسمِ يَسوعَ المسيح النَّاصِرِيِّ، هذا الذي صَلَبتُمُوهُ، هذا الذي أقامهُ اللهُ مِنَ الأمواتِ، بذلك وقف هذا أمامكُم صحيحاً. هذا هو الحَجرُ الذي ُرذِلَ منكم أيُّها البنَّاؤُونَ، وهذا صار رأساً للزَّاويةِ. وليس بأحدٍ غَيرهُ الخَلاصُ.
ولا اسمٌ آخرُ تَحتَ السَّماءِ، قد أُعطِيَ للنَّاس، الذي به ينبغي أن يَخلصوا ".
ولمَّا نظروا مُجَاهَرةَ بُطرُسَ ويوحنَّا، وعلموا أنَّهُما رجُلان لا يعرفان الكتابةِ وأنَّهُما عامِّيَّانِ، فتَعَجَّبوا. وكانوا يعرفونهما أنَّهُما كانا مَعَ يَسوعَ. وإذْ كانوا نَظرُوا الإنسان الآخر الذي شُفِيَ واقِفاً مَعَهُما، فلم يمكنهم أن يُناقضوا بشيءٍ. فأمَرُوا أنْ يَخرُجوهُما خارج المَجمعِ، وكانوا يتفاوضون مع بعضهم بعضاً قائلين: " ماذا نَصنعُ بِهذينِ الرَّجُلَينِ؟ لأنَّ الآية التي جرت بأيديهما ظاهرةٌ وقد عَلِمَها كل الذين يسكنون أورشليم، ولا نقدر أن نُنكِرَ. ولكن لئلاَّ يَشِيعَ الأمرُ بزيادةٍ في الشَّعبِ، لِنُهَدِّدهُمَا أن لا يكُلِّما أحداً مِن النَّاسِ بهذا الاسم ". فاستدعوهما وأوصُوهُما أن لا يَنطِقَا البَتَّةَ، ولا يُعَلِّمَا بِاسم يَسوعَ.

( لم تَزَلْ كَلِمَةُ الربِّ تَنمُو وتكثر وتَعتَز وتَثبت، في بيعة اللـه المُقدَّسة. آمين. )


مزمور القداس

من مزامير أبينا داود النبي ( 144 : 1 ـ 2 )

أرفَعُكَ يا إلهي وملكي. وأخبرُ بِاسمكَ إلى أبد الأبد. في كُلِّ يومٍ أُبارِكُكَ وأُسبِّحُ اسمَكَ إلى دهر الداهرين.هللويا.


إنجيل القداس

من إنجيل معلمنا يوحنا البشير ( 6 : 35 ـ 46 )

فقالَ لهُم يسوعُ: " أنا هو خُبزُ الحَياةِ. مَنْ يأتي إليَّ فلا يَجوعُ، ومَنْ يؤمن بي فلا يَعطشُ إلى الأبدِ. ولكِنِّي قُلتُ لَكُم إنَّكُم قد رأيتُمونِي، ولم تؤمنوا. كُلُّ ما أعطاني الآبُ فإليَّ يُقبِلُ، ومَن يُقبِلْ إليَّ فلا أطرحهُ خارجاً. لأنِّي قد نَزَلتُ مِنَ السَّماءِ، ليس لكي أصنع إرادتي، بل إرادة مَنْ أرسَلَنِي. وهذه هى إرادة مَنْ أرسَلَنِي: أنَّ كُلَّ ما أعطَانِي لا يهلِكُ أحدٌ منهُ، بل أُقِيمُهُ في اليوم الأخير. لأنَّ هذه هى إرادة أبي: أنَّ كُلَّ مَنْ يَرى الابنَ ويُؤمِنُ بهِ تكونُ لهُ حياةٌ أبديَّةٌ، وأنا أُقِيمُهُ في اليوم الأخير ".
فكان اليهودُ يتذمَّرونَ عليه لأنَّهُ قال: " أنا هو الخُبزُ الذي نزل مِنَ السَّماءِ ". وكانوا يقولون: " أليس هذا يَسوعَ بن يُوسُفَ، هذا الذي نحن عارِفونَ بأبيه وأُمِّهِ. فكيفَ يقولُ: الآن إنِّي نَزلتُ مِنَ السَّماءٍ؟ " فأجاب يَسوعُ وقال لهم: " لا تَتَذمَّروا فيما بَينكُم. لا يستطيعُ أحدٌ أن يأتي إليَّ إن لم يَجتذبهُ إليَّ الآب الذي أرسَلَنِي، وأنا أُقِيمهُ في اليوم الأخير. فإنَّهُ مَكتوبٌ في الأنبياء: ويكون الجَميعُ مُتَعَلِّمِينَ مِنَ اللهِ. فَكُلُّ مَنْ سَمِعَ مِنَ أبي وعَلِمَ فهو آتٍ إليَّ. ليس أنَّ أحداً رأى الآبَ إلاَّ الكائن مِنَ اللهِ. هذا هو الذي قد رأى الآبَ.


( والمجد للـه دائماً )



</B></I>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قراءات يوم الثلاثاء الموافق 28 سبتمبر 2010م
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
طاحونه البابا كيرلس :: الطاحونه المسيحية العامة :: منتدي الكتاب المقدس-
انتقل الى:  


هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

للتسجيل اضغط هـنـا

منتدي طاحونه البابا كيرلس



Preview on Feedage: %D8%B7%D8%A7%D8%AD%D9%88%D9%86%D9%87-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%A7%D8%A8%D8%A7-%D9%83%D9%8A%D8%B1%D9%84%D8%B3 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You