طاحونه البابا كيرلس
خواطر فى شريعة الزواج الأرثوذكسى 467447 خواطر فى شريعة الزواج الأرثوذكسى 73011 خواطر فى شريعة الزواج الأرثوذكسى 467447
خواطر فى شريعة الزواج الأرثوذكسى 0002pmz

اهلا ًوسهلا بك عزيزي الزائر نورتنا في منتدي طاحونه البابا كيرلس نتمني ان تكون سعيد وانت بداخل المنتدي وقضاء وقت ممتع تفيد وتستفيد معنا ، اذا كانت اول زيارة لك للمنتدي فا اضغط علي تسجيل لتحصل علي عضوية جديده وتتمتع بكافة المزايا وتكون عضو في اسرة المنتدي ، واذا كنت عضو بالمنتدي فا اضغط علي دخول لتسجيل دخولك بعضويتك بالمنتدي .

خواطر فى شريعة الزواج الأرثوذكسى 68085
طاحونه البابا كيرلس
خواطر فى شريعة الزواج الأرثوذكسى 467447 خواطر فى شريعة الزواج الأرثوذكسى 73011 خواطر فى شريعة الزواج الأرثوذكسى 467447
خواطر فى شريعة الزواج الأرثوذكسى 0002pmz

اهلا ًوسهلا بك عزيزي الزائر نورتنا في منتدي طاحونه البابا كيرلس نتمني ان تكون سعيد وانت بداخل المنتدي وقضاء وقت ممتع تفيد وتستفيد معنا ، اذا كانت اول زيارة لك للمنتدي فا اضغط علي تسجيل لتحصل علي عضوية جديده وتتمتع بكافة المزايا وتكون عضو في اسرة المنتدي ، واذا كنت عضو بالمنتدي فا اضغط علي دخول لتسجيل دخولك بعضويتك بالمنتدي .

خواطر فى شريعة الزواج الأرثوذكسى 68085
طاحونه البابا كيرلس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابهأحدث الصورالتسجيلدخولالتسجيل

 

 خواطر فى شريعة الزواج الأرثوذكسى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عادل جبران
مشرف عام
مشرف عام



ذكر
التسجيل : 08/08/2009
مجموع المساهمات : 1589
شفـيعي : العدرا
الـعـمـل : مدير عام بالتربية والتعليم
هـوايـتـي : خواطر فى شريعة الزواج الأرثوذكسى Writin10
مزاجي : خواطر فى شريعة الزواج الأرثوذكسى 1610

بطاقة الشخصية
لقبك: مستر المنتدي

خواطر فى شريعة الزواج الأرثوذكسى Empty
مُساهمةموضوع: خواطر فى شريعة الزواج الأرثوذكسى   خواطر فى شريعة الزواج الأرثوذكسى 10163310الأربعاء 19 يناير - 17:33


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


تترد اقاويل كثيرة فى عصرنا هذا عن المسيحية وشريعة[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]والطلاق متعالية بعض الاصوات اللتى تنادى ان الرب يسوع هو متمم الناموس والناموس سمح بتعدد الزوجات بل وسمح ايضا بالطلاق لمجرد اعطاء كتاب طلاق فلماذ تتعالى اصواتكم ايها المسيحيين فى كل مكان تنادون بالزوجة الواحدة وعدم الطلاق و كثيرون يطالبون الرئاسات الكنسية بحل ذلك بموجب سلطان الحل المعطى لهم بوضع يد القسيسية او اليد الرسولية 1( تيموثاوس 4 :15) و الممنوح مسبقا من الرب فى (يو 20 : 21-22 )
والحقيقة انى وجدت ايات كثيرة فى اجابات كثيرة لقداسة البابا المعظم انبا شنودة فى كثير من عظاته و كتبه ترد وتدرء كل ذلك عن [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الزوجة الواحدة
لذلك قررت ان اتناول الموضوع بوجهة نظر فلسفة التجديد فى المسيحية لان الاشياء العتيقة قد مضت وهوذا الكل قد صار جديدا
ايضا انه فى العهد القديم اخذت حواء من جسد ادم من ضلعة فخلقها الرب كمعينه ونظيره وعند السقوط عرفت الطبيعة الخطية فكان حكم الرب على ادم وحواء فكان هو معاقب بالشقاء و الشوك والحسك اما هى فباوجاع الولادة وسيادة الرجل
فكان الارتباط بين الرجل والمراءة هو ارتباط سيادة لذلك فى اثناء وجود نير الرجل على المراءة كسيادة لم يكن لها عهد ولكن عهدها كان من خلال الرجل المستلم الاصلى للوصية فكان الرجل يختتن كعهد مع الرب و كولى للمراءة فلذلك ظهر التعدد وهو غير منتقد لان العلاقة سيادية وظهر الطلاق وهو غير منتقد لان العلاقة ايضا سيادية فى طبيعة الخطية حتى الذكور كانت تقدم عنها ذبائح دون الاناث حتى ان الرب اختار سبط لاوى بدل كل بكر ذكر فى اسرائيل (عدد3 : 40 – 41 ) فمن كل هذه الدلائل كان الرجل ولى وسيد للمرأة


اما فى عهد النعمة وتمام العهد حول الرب العقوبة خلاصا اصبح عرق ادم يبنى اعضاء فى جسد المسيح و اصبحت عبودية المراءة عهدا مع الرب فكما اصغت حواء للحية خضعت العذراء لقول الرب على لسان ملاكة فرجعت مكانة المراءة كنظير للرجل فاصبح لها عهد الهى تماما كالرجل من خلال المعمودية فاصبحت ذو عهد مستقل كقول الرب اذهبوا وتلمذوا جميع الامم وليس كذلك فقط بل امن بعظة بطرس الرسول 3 الاف نفس وكان الرب يضم للكنيسة كل الذين يخلصون فانتهى عهد التمييز واتى عهد النعمة
فللمراءة حق ان ترتبط برجلها فى الرب
فهى امرائته نظيرة بعهدها مع الرب و هو رجلها بعده مع الرب
تصير بحلول روح الرب جسدا واحدا معه مولودين كلاهما ليس من مشيئة رجل ولكن من الرب ذاته ولودوا (يو 1 : 13 – 14 )
مرتبطين كلاهما بجسد الرب فليس هناك تعددية لانه فى الارتباط الالهى الكمال لان الكمال يزيد ولا يزاد
ولا طلاق فلا يوجد قطع والاثنان مرتبطان بجسد الرب
الا فى حالة ان يقطع الانسان نفسه من جسد الرب بكسر وصية طهارة الجسد المقتنى للمسيح بالدم الا وهو الزنا ( متى 19 : 9 )
فالزنا هو قطع من جسد الرب فلو قطع جزء من الجسد فلا يكون هناك اتحاد بعد بل هو انفصال وقطع و يكون للجزء المرتبط بالمسيح حق الكمال مرة اخرى فى المسيح
فى سيادة الرجل تعدد بالناموس
فى كمال المسيح اتحاد بالتجديد
فى سيادة الرجل طلاق بالناموس
فى كمال المسيح بناء بالروح
لذلك يترك الرجل اباه و امه ويلتصق بامراءته ويصير الاثنان جسدا واحدا عضوا واحدا فى جسد المسيح الذى هو الكنيسة
</I>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خواطر فى شريعة الزواج الأرثوذكسى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» خواطر شعر للمحششين
» خواطر حزيننننه جداااااا
» الزواج
» مشكلة تأخر الزواج عند الجنسين
» كلمة منفعة : الزواج الناجح

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
طاحونه البابا كيرلس :: الطاحونه المسيحية العامة :: منتدي اللاهوت والعقيده-
انتقل الى:  


هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

للتسجيل اضغط هـنـا

منتدي طاحونه البابا كيرلس



Preview on Feedage: %D8%B7%D8%A7%D8%AD%D9%88%D9%86%D9%87-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%A7%D8%A8%D8%A7-%D9%83%D9%8A%D8%B1%D9%84%D8%B3 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You