طاحونه البابا كيرلس
قراءات يوم الجمعة 23 يوليو 2010م 467447 قراءات يوم الجمعة 23 يوليو 2010م 73011 قراءات يوم الجمعة 23 يوليو 2010م 467447
قراءات يوم الجمعة 23 يوليو 2010م 0002pmz

اهلا ًوسهلا بك عزيزي الزائر نورتنا في منتدي طاحونه البابا كيرلس نتمني ان تكون سعيد وانت بداخل المنتدي وقضاء وقت ممتع تفيد وتستفيد معنا ، اذا كانت اول زيارة لك للمنتدي فا اضغط علي تسجيل لتحصل علي عضوية جديده وتتمتع بكافة المزايا وتكون عضو في اسرة المنتدي ، واذا كنت عضو بالمنتدي فا اضغط علي دخول لتسجيل دخولك بعضويتك بالمنتدي .

قراءات يوم الجمعة 23 يوليو 2010م 68085
طاحونه البابا كيرلس
قراءات يوم الجمعة 23 يوليو 2010م 467447 قراءات يوم الجمعة 23 يوليو 2010م 73011 قراءات يوم الجمعة 23 يوليو 2010م 467447
قراءات يوم الجمعة 23 يوليو 2010م 0002pmz

اهلا ًوسهلا بك عزيزي الزائر نورتنا في منتدي طاحونه البابا كيرلس نتمني ان تكون سعيد وانت بداخل المنتدي وقضاء وقت ممتع تفيد وتستفيد معنا ، اذا كانت اول زيارة لك للمنتدي فا اضغط علي تسجيل لتحصل علي عضوية جديده وتتمتع بكافة المزايا وتكون عضو في اسرة المنتدي ، واذا كنت عضو بالمنتدي فا اضغط علي دخول لتسجيل دخولك بعضويتك بالمنتدي .

قراءات يوم الجمعة 23 يوليو 2010م 68085
طاحونه البابا كيرلس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابهأحدث الصورالتسجيلدخولالتسجيل

 

 قراءات يوم الجمعة 23 يوليو 2010م

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عادل جبران
مشرف عام
مشرف عام



ذكر
التسجيل : 08/08/2009
مجموع المساهمات : 1589
شفـيعي : العدرا
الـعـمـل : مدير عام بالتربية والتعليم
هـوايـتـي : قراءات يوم الجمعة 23 يوليو 2010م Writin10
مزاجي : قراءات يوم الجمعة 23 يوليو 2010م 1610

بطاقة الشخصية
لقبك: مستر المنتدي

قراءات يوم الجمعة 23 يوليو 2010م Empty
مُساهمةموضوع: قراءات يوم الجمعة 23 يوليو 2010م   قراءات يوم الجمعة 23 يوليو 2010م 10163310الجمعة 23 يوليو - 12:19


قراءات
(يوم الجمعة)


23
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]2010

16 أبيب 1726

عشــية

مزمور العشية


من مزامير أبينا داود النبي (19 : 1,4)
لإمام المغنين . مزمور لداود . السماوات تحدث بمجد الله ، والفلك يخبر بعمل يديه
في كل الأرض خرج منطقهم ، وإلى أقصى المسكونة كلماتهم . جعل للشمس مسكنا فيها . هللويا.

إنجيل العشية

من إنجيل معلمنا يوحنا البشير (15 : 7 - 16)

إن ثبتم في وثبت كلامي فيكم تطلبون ما تريدون فيكون لكم ، بهذا يتمجد أبي : أن تأتوا بثمر كثير فتكونون تلاميذي
كما أحبني الآب كذلك أحببتكم أنا . اثبتوا في محبتي
إن حفظتم وصاياي تثبتون في محبتي ، كما أني أنا قد حفظت وصايا أبي وأثبت في محبته ، كلمتكم بهذا لكي يثبت فرحي فيكم ويكمل فرحكم . هذه هي وصيتي أن تحبوا بعضكم بعضا كما أحببتكم
ليس لأحد حب أعظم من هذا : أن يضع أحد نفسه لأجل أحبائه . أنتم أحبائي إن فعلتم ما أوصيكم به
لا أعود أسميكم عبيدا ، لأن العبد لا يعلم ما يعمل سيده ، لكني قد سميتكم أحباء لأني أعلمتكم بكل ما سمعته من أبي . ليس أنتم اخترتموني بل أنا اخترتكم ، وأقمتكم لتذهبوا وتأتوا بثمر ، ويدوم ثمركم ، لكي يعطيكم الآب كل ما طلبتم باسمي


( والمجد للـه دائماً )

باكــر

مزمور باكر

من مزامير أبينا داود النبي ( 45 : 1 - 2)
لإمام المغنين . على السوسن . لبني قورح . قصيدة . ترنيمة محبة . فاض قلبي بكلام صالح . متكلم أنا بإنشائي للملك . لساني قلم كاتب ماهر . أنت أبرع جمالا من بني البشر . انسكبت النعمة على شفتيك ، لذلك باركك الله إلى الأبد
. هللويا

إنجيل باكر


من إنجيل معلمنا يوحنا البشير( 1 : 1 - 7)

في البدء كان الكلمة ، والكلمة كان عند الله ، وكان الكلمة الله هذا كان في البدء عند الله
كل شيء به كان ، وبغيره لم يكن شيء مما كان
فيه كانت الحياة ، والحياة كانت نور الناس
والنور يضيء في الظلمة ، والظلمة لم تدركه
كان إنسان مرسل من الله اسمه يوحنا
هذا جاء للشهادة ليشهد للنور ، لكي يؤمن الكل بواسطته
( والمجد للـه دائماً )


القـداس

البولس من رسالة بولس الرسول إلى رومية

( 10 : 4 - 18)

لأن غاية الناموس هي : المسيح للبر لكل من يؤمن
لأن موسى يكتب في البر الذي بالناموس : إن الإنسان الذي يفعلها سيحيا بها ، وأما البر الذي بالإيمان فيقول هكذا : لا تقل في قلبك : من يصعد إلى السماء ؟ أي ليحدر المسيح ، أو : من يهبط إلى الهاوية ؟ أي ليصعد المسيح من الأموات ، لكن ماذا يقول ؟ الكلمة قريبة منك ، في فمك وفي قلبك أي كلمة الإيمان التي نكرز بها لأنك إن اعترفت بفمك بالرب يسوع ، وآمنت بقلبك أن الله أقامه من الأموات ، خلصت لأن القلب يؤمن به للبر ، والفم يعترف به للخلاص لأن الكتاب يقول : كل من يؤمن به لا يخزى لأنه لا فرق بين اليهودي واليوناني ، لأن ربا واحدا للجميع ، غنيا لجميع الذين يدعون به
لأن كل من يدعو باسم الرب يخلص فكيف يدعون بمن لم يؤمنوا به ؟ وكيف يؤمنون بمن لم يسمعوا به ؟ وكيف يسمعون بلا كارز ، وكيف يكرزون إن لم يرسلوا ؟ كما هو مكتوب : ما أجمل أقدام المبشرين بالسلام ، المبشرين بالخيرات لكن ليس الجميع قد أطاعوا الإنجيل ، لأن إشعياء يقول : يا رب من صدق خبرنا إذا الإيمان بالخبر ، والخبر بكلمة الله ، لكنني أقول : ألعلهم لم يسمعوا ؟ بلى إلى جميع الأرض خرج صوتهم ، وإلى أقاصي المسكونة أقوالهم

( نعمة اللـه الآب فلتحل على أرواحنا يا آبائي وإخوتي. آمين. )



الكاثوليكون فصل من رسالة يوحنا الاولى




(1 يوحنا 1 : 1 - 2 : 6)
الذي كان من البدء ، الذي سمعناه ، الذي رأيناه بعيوننا ، الذي شاهدناه ، ولمسته أيدينا ، من جهة كلمة الحياة فإن الحياة أظهرت ، وقد رأينا ونشهد ونخبركم بالحياة الأبدية التي كانت عند الآب وأظهرت لنا الذي رأيناه وسمعناه نخبركم به ، لكي يكون لكم أيضا شركة معنا . وأما شركتنا نحن فهي مع الآب ومع ابنه يسوع المسيح ونكتب إليكم هذا لكي يكون فرحكم كاملا
وهذا هو الخبر الذي سمعناه منه ونخبركم به : إن الله نور وليس فيه ظلمة البتة ، إن قلنا : إن لنا شركة معه وسلكنا في الظلمة ، نكذب ولسنا نعمل الحق
ولكن إن سلكنا في النور كما هو في النور ، فلنا شركة بعضنا مع بعض ، ودم يسوع المسيح ابنه يطهرنا من كل خطية ، إن قلنا : إنه ليس لنا خطية ، نضل أنفسنا وليس الحق فينا
إن اعترفنا بخطايانا فهو أمين وعادل ، حتى يغفر لنا
خطايانا ويطهرنا من كل إثم ، إن قلنا : إننا لم نخطئ نجعله كاذبا ، وكلمته ليست فينا . يا أولادي ، أكتب إليكم هذا لكي لا تخطئوا . وإن أخطأ أحد فلنا شفيع عند الآب ، يسوع المسيح البار وهو كفارة لخطايانا . ليس لخطايانا فقط ، بل لخطايا كل العالم أيضا وبهذا نعرف أننا قد عرفناه : إن حفظنا وصاياه
من قال : قد عرفته وهو لا يحفظ وصاياه ، فهو كاذب وليس الحق فيه وأما من حفظ كلمته ، فحقا في هذا قد تكملت محبة الله . بهذا نعرف أننا فيه ،من قال : إنه ثابت فيه ينبغي أنه كما سلك ذاك هكذا يسلك هو أيضا

( لا تحبوا العالم، ولا الأشياء التي في العالم، لأن العالم يزول وشهوته معه،
وأمَّا من يعمل بمشيئة اللـه فإنه يبقى إلى الأبد. )



الإبركسيس فصل من أعمال آبائنا الرسل الأطهار

( 3 : 1 - 16)
وصعد بطرس ويوحنا معا إلى الهيكل في ساعة الصلاة التاسعة
وكان رجل أعرج من بطن أمه يحمل ، كانوا يضعونه كل يوم عند باب الهيكل الذي يقال له الجميل ليسأل صدقة من الذين يدخلون الهيكل ، فهذا لما رأى بطرس ويوحنا مزمعين أن يدخلا الهيكل ، سأل ليأخذ صدقة
فتفرس فيه بطرس مع يوحنا ، وقال : انظر إلينا
فلاحظهما منتظرا أن يأخذ منهما شيئا ، فقال بطرس : ليس لي فضة ولا ذهب ، ولكن الذي لي فإياه أعطيك : باسم يسوع المسيح الناصري قم وامش ، وأمسكه بيده اليمنى وأقامه ، ففي الحال تشددت رجلاه وكعباه
فوثب ووقف وصار يمشي ، ودخل معهما إلى الهيكل وهو يمشي ويطفر ويسبح الله ، وأبصره جميع الشعب وهو يمشي ويسبح الله ، وعرفوه أنه هو الذي كان يجلس لأجل الصدقة على باب الهيكل الجميل ، فامتلأوا دهشة وحيرة مما حدث له ، وبينما كان الرجل الأعرج الذي شفي متمسكا ببطرس ويوحنا ، تراكض إليهم جميع الشعب إلى الرواق الذي يقال له رواق سليمان وهم مندهشون ، فلما رأى بطرس ذلك أجاب الشعب : أيها الرجال الإسرائيليون ، ما بالكم تتعجبون من هذا ؟ ولماذا تشخصون إلينا ، كأننا بقوتنا أو تقوانا قد جعلنا هذا يمشي ، إن إله إبراهيم وإسحاق ويعقوب ، إله آبائنا ، مجد فتاه يسوع ، الذي أسلمتموه أنتم وأنكرتموه أمام وجه بيلاطس ، وهو حاكم بإطلاقه
ولكن أنتم أنكرتم القدوس البار ، وطلبتم أن يوهب لكم رجل قاتل ، ورئيس الحياة قتلتموه ، الذي أقامه الله من الأموات ، ونحن شهود لذلك وبالإيمان باسمه ، شدد اسمه هذا الذي تنظرونه وتعرفونه ، والإيمان الذي بواسطته أعطاه هذه الصحة أمام جميعكم

( لم تزل كلمة الرب تنمو وتكثر وتعتز وتثبت، في بيعة اللـه المقدسة. آمين. )

[size=25]مزمور القداس


من مزامير أبينا داود النبي ( 139 : 17 - 18 )
ما أكرم أفكارك يا الله عندي ما أكثر جملتها
إن أحصها فهي أكثر من الرمل . استيقظت وأنا بعد معك . هللويا.


إنجيل القداس

من إنجيل معلمنا يوحنا البشير(21 : 15 - 25 )
فبعد ما تغدوا قال يسوع لسمعان بطرس : يا سمعان بن يونا ، أتحبني أكثر من هؤلاء ؟ قال له : نعم يا رب ، أنت تعلم أني أحبك . قال له : ارع خرافي ، قال له أيضا ثانية : يا سمعان بن يونا ، أتحبني ؟ قال له : نعم يا رب ، أنت تعلم أني أحبك . قال له : ارع غنمي
قال له ثالثة : يا سمعان بن يونا ، أتحبني ؟ فحزن بطرس لأنه قال له ثالثة : أتحبني ؟ فقال له : يا رب ، أنت تعلم كل شيء . أنت تعرف أني أحبك . قال له يسوع : ارع غنمي
الحق الحق أقول لك : لما كنت أكثر حداثة كنت تمنطق ذاتك وتمشي حيث تشاء . ولكن متى شخت فإنك تمد يديك وآخر يمنطقك ، ويحملك حيث لا تشاء
قال هذا مشيرا إلى أية ميتة كان مزمعا أن يمجد الله بها . ولما قال هذا قال له : اتبعني
فالتفت بطرس ونظر التلميذ الذي كان يسوع يحبه يتبعه ، وهو أيضا الذي اتكأ على صدره وقت العشاء ، وقال : يا سيد ، من هو الذي يسلمك ، فلما رأى بطرس هذا ، قال ليسوع : يا رب ، وهذا ما له
قال له يسوع : إن كنت أشاء أنه يبقى حتى أجيء ، فماذا لك ؟ اتبعني أنت ،فذاع هذا القول بين الإخوة : إن ذلك التلميذ لا يموت . ولكن لم يقل له يسوع إنه لا يموت ، بل : إن كنت أشاء أنه يبقى حتى أجيء ، فماذا لك
هذا هو التلميذ الذي يشهد بهذا وكتب هذا . ونعلم أن شهادته حق
وأشياء أخر كثيرة صنعها يسوع ، إن كتبت واحدة واحدة ، فلست أظن أن العالم نفسه يسع الكتب المكتوبة . آمين

( والمجد للـه دائماً )

[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قراءات يوم الجمعة 23 يوليو 2010م
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قراءات يوم الخميس 22 يوليو 2010م
» قراءات يوم الجمعة 1 أكتوبر 2010م
» قراءات يوم الجمعة الموافق 17 سبتمبر 2010م
» قراءات يوم الجمعة الموافق 8 أكتوبر 2010م
» قراءات يوم الجمعة الموافق 12 نوفمبر 2010م

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
طاحونه البابا كيرلس :: الطاحونه المسيحية العامة :: منتدي اللاهوت والعقيده-
انتقل الى:  


هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

للتسجيل اضغط هـنـا

منتدي طاحونه البابا كيرلس



Preview on Feedage: %D8%B7%D8%A7%D8%AD%D9%88%D9%86%D9%87-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%A7%D8%A8%D8%A7-%D9%83%D9%8A%D8%B1%D9%84%D8%B3 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You